الاقامة بغرض تعلم اللغة التركية

اللغة التركية من اللغات القريبة من قلوب العرب ، ومن أسباب الاهتمام بالتركية الهجرة إلى تركيا بالإضافة إلى طلب الدراسة والعمل .

اللغة التركية هي أحد فروع لغة التاي وسميت بالتاي في إشارة إلى جبال التاي في آسيا الوسطى.هناك القرآن الكريم والحديث الشريف ، وعندما كانت اللغة التركية تعتبراللغة الرسمية ومكتوبة بالحروف العربية حتى ظهور مصطفى كمال أتاتورك الذي غير الحروف العربية إلى اللاتينية وبسبب هذا يمكنك رؤية الكثير من المفردات العربية والفارسية تشغل جزءًا كبيرًا من اللغة التركية ، بالإضافة إلى المفردات من اللغات الغربية ، وخاصة الألمانية والإنجليزية ، يوجد اليوم حوالي 6000 كلمة مشتركة بين العربية والتركية .

ملاحظة:بشأن الاقامة لغرض تعلم اللغة التركية:

الأشخاص الذين يرغبون باستخراج اقامة بغرض تعلم اللغة ويسجلون في معاهد مختصة بتعليم اللغة التركية (مرخصة من قبل وزارة التربية) فإنه يتم منح هؤلاء الأجانب اقامة لمرتين على الأكثر.

إذا كانت مدة الدورة أقل من سنة واحدة فإن مدة الاقامة لا تتجاوز مدة الدورة.

المؤسسة التي تقدم دورة اللغة ملزمة بإبلاغ مديرية المحافظة بتاريخ بداية دورة الأجانب الذين سجلوا من أجل تعلم اللغة التركية وحالة دوامهم.

الأوراق المطلوبة للحصول على الإقامة لغرض تعلم اللغة التركية  في تركيا

تبدأ إجراءات معاملة الحصول على الاقامة بتحديد موعد ( أخذ الموعد )  لتسليم الاوراق المطلوبة الى دائرة الهجرة ( الأمنيات )  وتختلف مدة الموعد من ولاية الى اخرى على حسب كثافة عدد الأجانب في الولاية ويتم تحديد الموعد من قبل دائرة الهجرة التركية

وعند حضور الموعد يجب توفر ما يلي :

  1. يجب ان ويحصل على وثيقة من المدرسة او معهد لغة تبين مدة بدأ وانتهاء الدورة
  2. اوراق حجز الموعد لأجراء المقابلة
  3. تأمين صحي )عام-عامين) على حسب مدة التعليم
  4. عقد ايجار حقيقي ومصدق من كاتب بالعدل
  5. ترجمة وتصديق جواز السفر من كاتب بالعدل
  6. دفع الضرائب المستحقة
  7. صور شخصية بيوماتريك
  8. صورة من جواز السفر وختم الدخول
  9. إذا كانت جنسيتكم تخضع لأحكام الفيزا او التأشيرة الالكترونية يجب احضار صورة تأشيرة الدخول الاصلية.

تكلفة الاقامة (الاستخراج – التمديد):

تختلف تكلفة هذه الإقامة باختلاف العمر ونوع وثيقة التأمين الصحي المقدمة (جودة شركة التأمين ) ومدة طلب الحصول على الإقامة ويختلف من مكان الى اخر وجنسية الشخص المتقدم لكون الرسوم المفروضة تختلف من جنسية الى اخرى كما بلغناكم من قبل.

ولهذا يرجى ارسال صورة جواز سفرك او الاتصال بنا وسيقوم موظفينا بدراسة طلبكم واعطائكم التكلفة الكاملة للحصول على الإقامة بغرض تعلم اللغة التركية